الإثنين , 23 أبريل 2018
الرئيسية » اخبار دولية وعربية » إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال واعتقالات بالضفة الغربية

إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال واعتقالات بالضفة الغربية

21سبتمبر – متابعات :

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة تزامنت مع حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين (30) مواطنا في اقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال من وصفهم بالمطلوبين، مشيرا إلى تحويلهم إلى مراكز التحقيق المختلفة.

ففي قرية الكوم غرب دورا بالخليل اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين نصر محمد يونس الرجوب (26 عاما) وهو أسير محرر ويونس محمد محمد الرجوب (36 عاما) بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

كما فتّشت قوّة عسكرية منزل رئيس مجلس قروي واد الشاجنة صابر أبو عرقوب ومنزل نجله المحامي معتز أبو عرقوب، وفي دورا فتّشت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل المواطن أحمد خضر الحروب.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مداهمات بعدة مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها 3 شبان بالرصاص المعدني.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من جبل الطور، واعتقلت الشاب أحمد عميرة بعد مداهمة منزله.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، تركزت في ميدان الشهداء وشارع غرناطة وحي رأس العين وشارع هواش، أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق المدينة، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشاب أحمد طالب مسكاوي، ووقعت مواجهات بينها وبين الشبان.

وكما اعتقلت الأسير المحرر أحمد محمد شحادة من بلدة عوريف جنوب نابلس، بعد مداهمة منزل عائلته، علما أنه لم يمض على الإفراج عنه سوى شهر واحد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطنا في كلا من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وبلدة قباطية جنوب مدينة جنين وفي مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقي المدينة.

شاهد أيضاً

الأمين العام للأمم المتحدة يعترف بعودة أجواء الحرب الباردة وفشل مجلس الأمن

21سبتمبر- وكالات اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن أجواء الحرب الباردة عادت من ...