الرئيسية » سياسة » اخبار محلية » الرئيس المشاط في أول ظهور له يتوعد السعودية والإمارات وهذا ما قاله (فيديو)

الرئيس المشاط في أول ظهور له يتوعد السعودية والإمارات وهذا ما قاله (فيديو)

21 سبتمبر  – صنعاء

أدى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليوم اليمين الدستورية في مجلس النواب.

وألقى رئيس المجلس السياسي الأعلى كلمة أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب أكد فيها أن مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد لبناء الدولة تحت شعار “يد تحمي ويد تبني” هو مشروع المرحلة المقبلة.

وقال” اسمحوا لي بداية أن أتوجه إليكم ومن خلالكم إلى كل أبناء الشعب اليمني رجالا ونساءا صغارا وكبارا بخالص وأصدق التعازي في فقدان الأخ الرئيس الشهيد صالح الصماد رحمة الله عليه مشاطرا الجميع مشاعر الحزن والغضب ومشاعر الفخر والاعتزاز معا”.

وأكد أن العدو يفاقم أخطاءه ويصادر قرار الحرب من يده، ويضاعف حجم التطابق والتشابه بينه وبين حلفائه من القاعدة وداعش فكرا وسلوكا، مفهوما وممارسة، وحشية وبشاعة.

وأضاف” هذا العدو من قبل ومن بعد قد اختارها حربا مفتوحة ولذلك سنكون جميعا معنيين كدولة وكجيش ولجان وقوى سياسية واجتماعية بل ملتزمين بإثبات أن ما فعله هذا العدو كان خطأ فادحا ومكلفا للغاية بل وفوق طاقته”.

وقال” نعاهد الله والشعب بأننا سنواصل المشوار على ذات المبادئ التي قدم من أجلها شعبنا كل هذه التضحيات، والنزول الدائم عند كل ما يسهم في تحقيق آماله وتطلعاته وصون سيادته وحريته وحقه في إقامة دولته الحرة والمستقلة والخالية من الفساد وعلى قاعدة السلام المشرف ومبدأ الشراكة والتعاون والتكامل بين كل أبنائه الشرفاء وكل قواه الوطنية، مستمدا من الله المعونة والتوفيق”.

وأهاب رئيس المجلس السياسي الأعلى بزملائه في المسؤولية في كل مستوياتها، العمل سويا بكل جد وإخلاص كالجسد الواحد وكالبنيان يشد بعضه بعضا.

وعبر الرئيس المشاط في ختام كلمته عن أمله في أبناء الشعب اليمني العزيز بتظافر الجهود على المستوى الرسمي والشعبي ما يساهم بالنهوض بالمسؤولية ومواجهة التحديات وتجاوز العوائق والصعوبات وصولا إلى بناء الغد المشرق والمستقبل الواعد، نضالا متواصلا وكفاحا مستمرا حتى يأذن الله بإحدى الحسنيين إما النصر أو الشهادة.

سبأ

شاهد أيضاً

مدفعية الجيش واللجان تنكل بالمرتزقة في صحراء البقع

21 سبتمبر | خاص استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية صباح اليوم السبت 7 ذي الحجة ...