الجمعة , 19 أكتوبر 2018
الرئيسية » سياسة » اخبار محلية »  مناصرون للحقوق تدين جريمة استهداف طيران التحالف لـ مكتب رئاسة الجمهورية في أمانة العاصمة.

 مناصرون للحقوق تدين جريمة استهداف طيران التحالف لـ مكتب رئاسة الجمهورية في أمانة العاصمة.

21 سبتمبر – خاص

ادانت منظمة مناصرون للحقوق والحريات، الجريمة البشعة التي ارتكبتها طائرات العدوان الأمريكي السعودي، صباح اليوم الاثنين بحق العشرات من المدنيين بينهم طلاب مدارس وأطفال.

وقالت المنظمة في بيان لها حصل “21 سبتمبر على نسخة منه، أن الجريمة التي ارتكبها العدوان صباح اليوم في صنعاء، تعتبر من منظور القانوني الدولي بأنها جرائم حرب كونها تستهدف وبشكل مباشر أعياناً مدنية ومؤسسات حكومية العاملين فيها يعدون من المدنيين.

وأكدت المنظمة أن هذا الفعل الإجرامي الذي قامت به دول تحالف الحرب على اليمن، باستهدافها لمؤسسة حكومية مدنية أثناء الدوام الرسمي يعد إصرار وترصداً لقتل أكبر قدر من الموظفين فيها.

وطالب بيان المنظمة مبعوث الامم المتحدة لليمن والمجتمع الدولي من الدول والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة والمنظمات الدولية العاملة في بلادنا الضغط على مجلس الامن باتخاذ قرارات عاجلة لإيقاف هذه الحرب الظالمة على الشعب اليمني وفك الحصار عن كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

كما طابت المنظمة بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، مبدية استغرابها من صمت المجتمع الدولي المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

 

شاهد أيضاً

اغتصابات.. اغتيالات.. مخدرات.. صفقات مشبوهة.. سجون سرية في عدن

21 سبتمبر | يمانيون   ازيحت الاقنعة عن الوجه الاماراتي القبيح في مدينة عدن وبقية ...