الثلاثاء , 22 مايو 2018
الرئيسية » سياسة » اخبار محلية » ورشة عمل حول “الحرب الناعمة” تعريفها وطرق الواجهة للكوادر النسائية ومنظمات المتجمع المدني

ورشة عمل حول “الحرب الناعمة” تعريفها وطرق الواجهة للكوادر النسائية ومنظمات المتجمع المدني

21 سبتمبر – صنعاء

أقامت مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنميه صباح اليوم الأثنيت  ورشة عمل للكوادر النسائية لمنظمات المجتمع المدني  حول “الحرب الناعمة “وخطورتها على المجتمع .حيث كانت الورشة رقم (1) قدمت لعدد 40 إعلامية وصحفية في المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة . والورشة رقم (2) قدمت لعدد 42 من تربويات امانة العاصمة

 

الأستاذ إبراهيم الوشلي  المفكر الإسلامي تحدث عن محاور الحرب الناعمه والتي شملت “تعريفها , أهدافها , خصائصها , الوسائل والأساليب وطرق المواجهه العمليه لها.

 

كما تحدث الوشلي تحدث فيها عن دور بعض المنظمات الدولية في الترويج للحرب الناعمة , و شدد على ضرورة استشعار المسؤولية لدى كوادر المنظمات

 

من جانب أخر  أكد الدكتور يوسف الحاضري ان مواجهة العدوان لا تقتصر على الميدان العسكري , و ذكر دور المثقف في المواجهة , و دور المرأة كونها نصف المجتمع و تربي النصف الاخر .

 

و أشاد الحاضري  بأهمية دور منظمات المجتمع المدني في مدى إيصال الوعي للمجتمع بخطورة الحرب الناعمه وطرق مواجهتها.كما أكد على أهمية العمل الجاد والفاعل في هذه الظروف خاصة وبلادنا تعيش حاله من الإستهداف الممنهج في ظل العدوان الغاشم على بلادنا..

 

فيما عبرت رئيسة مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية سمية الطائفي عن أهمية الاستمرار في  إقامة هذة الورشات التدريبية لجميع فئات المجتمع المدني خاصة لما تلعبة بعض  المنظمات من استهداف ممنهج وغزو فكري للشعب اليمني .

 

و قدمت الشكر للأستاذ إبراهيم الوشلي والدكتور يوسف الحاضري  لتعاونهما المستمر مع مؤسسة صدى الأحداث ومواكبته للظروف والمتغيرات في ظل العدوان  الأمريكي السعودي على بلادنا .

 

بدورها الأستاذة نهى جحاف المدير التنفيذي لمركز التدريب والتأهيل لمؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية اشادت بجميع كوادر منظمات المجتمع المدني  ومدى تفاعلهن مع الورشة وتأكيدهن لتطبيق ما تم الخروج به من الورشة في واقعهن العملي .

 

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطتين بارزتين (تفاصيل)

21 سبتمبر – متابعات اعتقلت السلطات السعودية، الإثنين، الكاتبة والناشطة «حصة آل الشيخ»، والممرضة «ولاء ...