الرئيسية » اخبار دولية وعربية » الهجرة الدولية تستأنف ترحيل اللاجئين الإثيوبيين من اليمن

الهجرة الدولية تستأنف ترحيل اللاجئين الإثيوبيين من اليمن

21 سبتمبر | متابعات

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة أنها استأنفت عمليات العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين الأفارقة من اليمن.

وقالت المنظمة، في بيان، إنه “ﺑﻌد ﺗﻘﯾﯾم دﻗﯾق ﻟﻟوﺿﻊ اﻟﺣﺎﻟﻲ ﻓﻲ اﻟﺣدﯾدة (غرب) ﺗم ﺗﻧظﯾم ﻋودة طوﻋﯾﺔ ﻟﻟﻣﮭﺎﺟرﯾن اﻹﺛﯾوﺑﯾﯾن ﻣن اﻟﯾﻣن”.

وأضافت المنظمة أنها قامت، يوم الخميس الفائت بترحيل 53 مهاجرًا (48 رجلًا و5 فتيان) من ميناء الحديدة غربي اليمن إلى جيبوتي، على متن سفينة .

وقال الموظف المسؤول في المنظمة الدولية للهجرة باليمن، ستيفانو بيز، بحسب البيان، إنه “كان من المهم التركيز على إجلاء المهاجرين الموجودين في الحديدة ونقلهم في أقرب وقت ممكن بسبب تصاعد القتال حول المدينة .

وأضاف بيز: “نحن سعداء لأننا تمكنا من إخلائهم”.

وكانت المنظمة قد علقت عمليات العودة الطوعية للمهاجرين الأفارقة من اليمن منتصف يونيو الماضي بسبب الأعمال القتالية حول مدينة الحديدة ومينائها غربي البلاد.

وتشير بيانات الهجرة الدولية إلى أنها ساعدت أكثر من 483 مهاجرًا إثيوبيًا في العودة إلى بلادهم عبر ميناء الحديدة، كما ساعدت ألفًا و205 من اللاجئين الصوماليين للعودة عبر ميناء عدن جنوبي البلاد.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، فإن هناك ما يقرب من 280 ألف من اللاجئين وطالبي اللجوء المسجلين في اليمن، معظمهم من الصومال وإثيوبيا.

شاهد أيضاً

المكتب الساسي لأنصار الله يبلغ السفير الفرنسي استياء الشعب من مشاركة بلاده في العدوان

التقى الأخوة أعضاء المكتب السياسي لأنصار الله ، فضل أبوطالب ،محمد البخيتي ، عبدالوهاب المحبشي ...