الخميس , 15 نوفمبر 2018
الرئيسية » اخبار دولية وعربية » صحفي إسرائيلي يتحدى “ضاحي خلفان” أن ينكر مشاركة طيار إماراتي في قصف غزة (تفاصيل)

صحفي إسرائيلي يتحدى “ضاحي خلفان” أن ينكر مشاركة طيار إماراتي في قصف غزة (تفاصيل)

21 سبتمبر – متابعات إخبارية

استمرارا لحالة السجال الدائرة بين القائد السابق لشرطة دبي “ضاحي خلفان” والصحفي الإسرائيلي “إيدي كوهين”، تحدى الأخير “خلفان” أن ينكر مشاركة طيار إماراتي في قصف غزة قبل ثلاثة أسابيع.

وأكد “كوهين” في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على “تويتر” أن طيارا إماراتيا شارك ضمن سلاح الجو الإسرائيلي في قصف غزة الأخير قبل ثلاثة أسابيع، مشيرا إلى أن “الطيار كان يتدرب على طائرات إف-35 الإسرائيلية هناك”، على حد قوله.

وتحدى الأكاديمي الإسرائيلي “ضاحي خلفان” أن ينكر الواقعة.

والأيام الماضية احتدمت حالة السجال بين “خلفان” و”كوهين”، وكانت البداية بتغريدة كتبها “خلفان” طالب خلالها العرب أن يدركوا حقيقة (إسرائيل) التي لا هم لها إلا دمار الوطن العربي لكي تبقى مهيمنة، وهي التغريدة التي استفزت “كوهين”، فجاء رده على هيئة تهديد بفتح ملف “خلفان” وعلاقته بـ(إسرائيل).

اغتيال المبحوح

إلى ذلك، أكد “كوهين” تورط “خلفان” والقيادي المفصول من حركة “فتح”، “محمد دحلان” في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) “محمود المبحوح” في دبي عام 2010.

وقال الأكاديمي الإسرائيلي: “دخل المبحوح دبي يوم 18 يناير/كانون الثاني 2010 بجواز سفر مزور خوفا من السلطات الإماراتية، إلا أن ضاحي خلفان أبلغ محمد دحلان والأخير أبلغ المخابرات الأمريكية التي بدورها أبلغت الموساد”، متابعا: “خلفان هو من أعطى الموساد كرت غرفة المبحوح وانتظرهم حتى يخرجوا، ليصرح أنهم الموساد”.

وتحدى “كوهين”، “خلفان” أن يجيب عن بعض الأسئلة، منها: “اسم الشركة وصاحب الشركة الذي نصب الكاميرات في الفندق والذي تم اغتيال المبحوح فيه”، وأن يكشف أيضا من أعطاه جميع الفيديوهات التي نشرها، قبل أن يختتم تغريدة بسؤال “لماذا انتظرت حتى مغادرة آخر مشتبه به حتى الكشف عن الفيديوهات”؟.

المصدر | الخليج الجديد

 

شاهد أيضاً

إصابة طفلين بقصف مدفعي للغزاة على التحيتا بالحديدة

21 سبتمبر | الحديدة   أصيب طفلان بجروح بليغة، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي لقوى العدوان ...