الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية » اخبار دولية وعربية » هام: مشرعون أمريكيون يعتزمون مسألة وزير الخارجية حول خفايا استمرار دعم واشنطن للرياض وأبو ظبي في حربهما على اليمن

هام: مشرعون أمريكيون يعتزمون مسألة وزير الخارجية حول خفايا استمرار دعم واشنطن للرياض وأبو ظبي في حربهما على اليمن

21 سبتمبر | تقرير

قالت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكيّة في تقرير نشر الأربعاء، إن المشرعين في الكونغرس يتحدون ضد دعم إدارة ترامب لحلفائها في الحرب على اليمن ما يضع ضغوطا جديدة على الرئيس الأمريكي لتقليص دعمه للسعودية خلال هذه الفترة الحساسة .. مؤكدة أن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ يخططون لمطالبة وزير الخارجية بكشف خفايا استمرار الدعم للرياض وأبو ظبي رغم معارضة معظم أعضاء الشيوخ.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن هناك خطاب متوقع أن يتم تسليمه اليوم الأربعاء إلى وزير الخارجية / مايك بومبيو، كتب المشروعين إن لديهم مخاوف كبيرة من دعم السعودية والإمارات ومن بين المشرعين الموقعين على الخطاب سوزان كولينز وكريس مورفي وتود يونغ. حيث أكدوا فيه بالقول :”نجد صعوبة في التوفيق بين الحقائق المعروفة” وبين قرار التصديق الرسمي على أن السعودية والإمارات تتخذان خطوات ذات مغزى لتقليل عدد الضحايا المدنيين في اليمن وأنهم كانوا يتبعون القانون عند استخدام الأسلحة التي تبيعها الولايات المتحدة لهم .

وكان وزير الخارجية الأمريكي قدم شهادته أمام الكونغرس حول مزاعم تقليل الرياض وأبو ظبي لجرائم استهداف المدنيين في اليمن وهو الأمر الذي كشفت خفاياه عدد من التقارير المنشورة عبر الإعلام الأمريكي والتي قالت إن شهادة بومبيو أمام الكونغرس كان الهدف منها حماية صفقة سلاح باعتها واشنطن للسعودية والإمارات قيمتها تصل إلى أكثر من اثنين مليار دولار ..

شاهد أيضاً

انتصارات كبيرة للجيش واللجان في مختلف الجبهات ( تقرير مفصل )

21 سبتمبر | تقرير حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين انتصارات واسعة ضد قوى ...