الجمعة , 16 نوفمبر 2018
الرئيسية » اخبار دولية وعربية » 40 دولة في الأمم المتحدة تطالب السعودية بكشف خفايا جريمتها بحق خاشقجي

40 دولة في الأمم المتحدة تطالب السعودية بكشف خفايا جريمتها بحق خاشقجي

21 سبتمبر | وكالات

طالبت 40 دولة في الأمم المتحدة وعدد آخر من أعضاء المجتمع الدولي في مجلس الامن الدولي  السعودية اليوم الثلاثاء  بالكشف عن خفايا جريمة قتلها للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت الأمم المتحدة، في بيان صدر عنها: إن “40 دولة طالبت الرياض بالكشف عما حدث للصحفي جمال خاشقجي”، وذلك وفقا لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن “قرار  المطالبة صدر عقب إعراب رئيس اللجنة السعودية لحقوق الإنسان بندر بن محمد العيبان، عن الأسف والألم لمقتل خاشقجي بالأمس خلال كلمة له أمام جلسة المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان في جينف، زاعماً أن بلاده “تحقق في القضية للوصول لجميع الحقائق وتقديم الجناة للعدالة”.

وفي أعقاب ذلك طالبت 40 دولة في الأمم المتحدة السعودية بالكشف عما حدث لخاشقجي، كما طالبت دول أخرى إلى إصلاح قوانين حرية التعبير في المملكة.

ولا تزال عمليات البحث جارية عن جثة جمال خاشقجي الذي قتل عمداً في 2 أكتوبر المنصرم داخل قنصلية بلاده في تركيا من قبل المخابرات السعودية وبتوجيهات قالت عنها أنقرة أنها جاءت من المستويات العليا في النظام السعودي فيما تشير أصابع الاتهام إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

شاهد أيضاً

البرلمان الأوروبي يقر فرض حظر على بيع الأسلحة للسعودية

21 سبتمبر | وكالات  أقر البرلمان الأوروبي أمس الأربعاء فرض المزيد من القيود على صادرات ...