السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » اخبار محلية » ستتفاجا .. ارقام مخيفة لعدد قتلى الجنود والضباط السعوديين وعدد الدبابات والاليات والمواقع خلال حرب العامين
من الإرشيف : تدمير آلية عسكرية سعودية في عسير

ستتفاجا .. ارقام مخيفة لعدد قتلى الجنود والضباط السعوديين وعدد الدبابات والاليات والمواقع خلال حرب العامين

نشر المغرّد السعوديّ الشهير “مجتهد”، كشف من جهته، المزيدَ عن خبايا ما يسمى «عاصفة الحزم»، موضحاً أنّ خسائرَ القوات المسلحة السعوديّة في حرب اليمن، خلال عام ونصف، بلغت 3500 قتيل، 6500 جريح، و430 مفقوداً.

وكشف عن تدمير وإعطاب 1200 دبابة ومدرعة، و4 طائرات أباتشي، وطائرة F16، وتدمير 3 زوارق بحرية وإصابة 2 آخرين.

من جانبها أكّدت مصادرُ الإعلام الحربي، التابعة للجيش والحوثيين أن إحصاءات خسائر الجيش السعوديّ، بلغت خلال عامَين من العدوان في الجانب البشري نحو 17.357 جندياً وضابطاً سعوديّاً.

وبيّنت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أن الحوثيين لم يكتفوا بذلك، بل تمكّنوا أَيْضاً من تدمير مقر قيادة القوات الجوية بقاعدة خميس مشيط الجوية تدميراً كاملاً، وهو ما تسبب في مقتل قائد القوات الجوية السعوديّة الفريق محمد الشعلان وَالعديد من كبار قادة الجيش بقطاع سلاح الجو السعوديّ، فضلاً عن تفجير الطائرات الحربية ومنصّات الصواريخ للدفاع الجوي السعوديّ، وقتل أَكْثَـر من 36 طياراً و٣٩ ضابطاً من الجانب السعوديّ.

وقالت الصحيفة من خلال الاستناد على تقريرٍ استخباراتي أميركي، تم انجازه بعد إطلاق الحوثيين صواريخ على قواعد عسكرية في الرياض: إن الحوثيين تمكّنوا من تدمير 98 موقعاً عسكريًا سعوديًّا في نجران وجيزان وعسير وظهران الجنوب وخميس مشيط تدميراً كلياً، إلى جانب 76 موقعاً عَسكرياً تم اقتحامُه والسيطرة عليها وتفجيره بالألغام الأرضية.

شاهد أيضاً

بن حبتور في لقاء تلفزيوني مع قناة العهد : يحسم الجدل حول تعديل المنهج الدراسي ويكشف حقيقة تدخل اللجنة الثوريه

خاص – صنعاء – موقع 21 سبتمبر . أكد رئيس حكومة الانقاذ الدكتور عبدالعزيز بن ...