الإثنين , 20 نوفمبر 2017
الرئيسية » اخبار محلية » هادي في حالة تخبط سياسي ويرضخ لتنازلات منها سحب صلاحياته لصالح نائب رئيس جمهورية توافقي

هادي في حالة تخبط سياسي ويرضخ لتنازلات منها سحب صلاحياته لصالح نائب رئيس جمهورية توافقي

ضمن جولة جديدة يجريها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ، على عدد من دول المنطقة لاستئناف المفاوضات اليمنية  ، والذي يتواجد حالياً في الرياض ، حيث التقى ، اليوم الخميس، بالرئيس المستقيل ، هادي .

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، «سبأ»، التابعة لحكومة هادي، إن الأخير ناقش مع ولد الشيخ جملة الخطوات والتنازلات التي قدمتها الحكومة في مسارات السلام ومحطاته المختلفة بغية حقن الدماء اليمنية ، في اشارة واضحة برضوخ هادي لخارطة الطريق التي تتضمن سحب صلاحيته لصالح نائب رئيس جمهورية توافقي.

في المقابل إنتقد رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، اليوم الخميس، خلال ي كلمة ألقاها في لقاء موسع مع قيادة محافظة ذمار، تحركات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الحالية، معتبراً أنها دائماً تأتي عندما يتصاعد السخط والنقد العالمي على العدوان في اليمن.

واضاف الصماد بحسب ماذكرته وكالة سبأ أن ولد الشيخ عجز عن حل أي إشكال إنساني كإعادة طائرة الجرحى أو الحصار الجوي أو فتح مطار صنعاء ، مؤكداً تمسك (المجلس) بالسلام الذي يستحقه الشعب اليمني، دون المساس بحرية وكرامتة، لافتاً إلى أن كل التفاهمات التي تم تقديمها من قبل وفد صنعاء في مراحل السلام السابقة من جنيف إلى الكويت قد لاقت تعنتاً من الطرف الآخر.

ومن المتوقع أن ينتقل ولد الشيخ إلى صنعاء ثم إلى الدوحة، حيث سيحضر منتدى الدوحة خلال يومي 14 و15 مايو الجاري، كما سيقدم إحاطة لمجلس الأمن بخصوص اليمن نهاية الشهر الحالي بحسب ماتداولتة وسائل اعلامية

شاهد أيضاً

بن حبتور في لقاء تلفزيوني مع قناة العهد : يحسم الجدل حول تعديل المنهج الدراسي ويكشف حقيقة تدخل اللجنة الثوريه

خاص – صنعاء – موقع 21 سبتمبر . أكد رئيس حكومة الانقاذ الدكتور عبدالعزيز بن ...